أفضل 10 أطعمة لشعر صحي

أفضل 10 أطعمة لشعر صحي

عندما يتعلق الأمربالشعر صحي، فانها لاتعني بالاساس صحة الشعر  فحسب  بل تعني صحة جسمك أيضا.
كثير من النساء عنوان حياتهم "الشامبو بالرغوة الكثيفه للشعر "ولكن الشامبو والبلسم وحدهما لن تعطيك الشعر صحي الذي تتمنيه. لذلك عليكي  الخروج من الحمام، إلى المطبخ.

معلومه مهمه ان "شعرك ينمو حوالي 1/4 الى 1/2 بوصة كل شهر، كما تنمو ايضا خلايا  الجلد الجديدة والأظافر تبعا للمواد الغذائية التي نتناولها "واذا كنت تتبعين حميه غذائيه صحيه سوف تنمو خلايا أقوى وأصح في جميع أنحاء الجسم كله  من الداخل والخارج ". د.جاكسون بلنتر ، اختصاصي تغذية

 
إذا كنت قد ولدت بشعر خفيف، فلن تحصلي على شعر كثيف  بدون عنايه به- ولكن عند اتباع نظام غذائي متوازن يضمن الكثير من النمو وتعزيز البروتين والحديد يمكن أن تحدث فرقا في شعرك، كما يقول خبراء التغذيه والشعر.

 عليكي الحذر من المكملات الغذائية والتي يتم تسويقها عبرالاعلانات التي تروج لشعر ينمو بشكل أسرع. لانها قد تأتي بنتائج عكسية.

 
الان سأطرح عليكي  أفضل 10 أطعمة التي يجب أن تكون الأساس لنظامك الغذائي لشعر صحي.

الغذاء الصحي للشعر 1: سمك السلمون

  سمك السلمون الغذاء الافضل على الاطلاق للشعر  فهو غني بحمض أوميغا 3 الدهني، وعتبر ايضا مصدر للبروتين عالي الجودة مع فيتامين B12 والحديد.
"هناك حاجة ضرورية أحماض أوميغا 3 الدهنية لدعم الصحة فروة الرأس" ونقصه يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، وبالتالي الشعر يصبح باهت".
والمصدر النباتي لاوميغا 3.ستحصلي عليه بملعقه أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان خلال  نظامك الغذائي اليومي وهي من الدهون النباتيه الغنيه بالاوميغا 3 .

*الغذاء الصحي للشعر 2: الخضار الخضراء الداكنة

  باباي رجل بحار لم يكن يأكل السبانخ لصحة الشعر،بل لانها مصدر غني بالحديد والحقيقه انها مفيدة جدا للشعر وايضا البروكولي والسلق السويسري، هو مصدر ممتاز للفيتامينات A وC، التي يحتاجها الجسم لانتاج (الزهم) وهي  المادة الزيتية التي تفرزها بصيلات الشعر ، لترطيب الشعر بشكل الطبيعي.
الخضار الخضراء الداكنة أيضا توفير الحديد والكالسيوم.
 

*الغذاء الصحي للشعر 3: البقوليات 

  البقوليات مثل (الفاصوليا ،الفول ،الفاصوليا ،العدس )جزء هام من النظام الغذائي للعناية بالشعر . ليس فقط لانها غنيه بالبروتينات لتعزيز نمو الشعر، ولكنها ايضا غنيه بالحديد والزنك والبيوتين. ويمكن أن يؤدي نقص البيوتين الحصول على شعر هـــش خفيف سريع التكسر.,وتوصي (بلتر .المتحدثة الرسميه بجمعيه السكري اللامريكيه )
بثلاثة أكواب أو أكثر من العدس أو الفول في كل أسبوع.


*الغذاء الصحي للشعر (4): المكســرات

  تجعل المكسرات الشعر، سميك لامع
والجوز البرازيلي هي واحدة من أفضل مصادر الطبيعة من السيلينيوم، وهو معدن مهم للمحافظة على الصحة من فروة رأسك.
الجوز يحتوي على حمض الفا لينوليك، وحامض اوميغا 3 الدهني  بل هي أيضا مصدر رائع من الزنك، وكذلك الكاجو وجوز أمريكي، واللوز. ويمكن نقص الزنك يؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك تأكدي من اكل المكسرات بشكل منتظم للحصول على شعر صحي 
 

*الغذاء الصحي للشعر (5): دواجن

  الدجاج والديك الرومي لديها ريش لم تسألي نفسك من اين لها كل هذا الريش!!!!!!! الاجابه بالطبع لانها تحوي على نسبه عالية من البروتين في لحموها والتي  ستعطيكي الشعر صحي الذي تتمنيه.
  ونقص البروتين يؤدي لشعرهش ضعيف، في حين  النقص الحاد للبروتين يمكن أن يؤدي إلى فقدان لون الشعر
كما توفر الدواجن الحديد بدرجة عالية وهذا يعني جسمك يمكن بسهولة جني فوائدها.
 

* الغذاء الصحي للشعر (6): البيض

عندما يتعلق الأمر بشعر صحي، فلا يهم ما إذا كنتي تحبين البيض  المقليى او المسلوق ، فالبيض واحدة من أفضل مصادر البروتين.
لانها  تحتوي على البيوتين وفيتامينB12، والتي هي المواد الغذائية المهمه لجمال شعرك.

*الغذاء الصحي للشعر (7): الحبوب الكاملة

يعد  خبز القمح الكامل والحبوب الكاملة المحمصة (رقائق الذره )افضل المصادر للحصول على جرعة غنية من الزنك والحديد، وفيتامين (B).
ويمكن تناول وجبة خفيفة من الحبوب الكاملة لزيادة  طاقتك  بعد الظهر، اوعند العشاء.
 

*الغذاء الصحي للشعر 8: المحار

  المحار معروف عن فوائده كمنشط جنسي، ولكنها يمكن أيضا يجعل الشعر صحي 
  فهو غني بالزنك - و يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية.
  ويمكنك أيضا الحصول على الزنك من لحوم البقر والضأن.
 

*الغذاء الصحي للشعر 9: منتجات الألبان قليلة الدسم

منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب الخالي من الدسم واللبن الزبادي هي مصادر غنية بالكالسيوم، وهو معدن مهم لنموالشعر. كما أنها تحتوي على الكازين ومصل اللبن، واثنين من مصادر البروتين عالي الجودة.
  نصيحه... كوب اللبن او زبادي أوساندوتش جبنه قريش في حقيبتك عند الخروج في الصباح لتناول وجبة خفيفة في وقت لاحق اليوم. يمكنك زيادة الفوائد باضافه 3ملاعق كبيرة من بذور الكتان المطحونة أو الجوز لأحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك الى الزبادي.

واخيرا..... 

الغذاء الصحي للشعر (10): الجزر

الجزر هو مصدر ممتاز لفيتامين A(أ)، الأمر الذي يعزز من صحة فروة الرأس
 ومن الحكمة أن يدخل الجزر في النظام الغذائي الخاص بك في الوجبات الخفيفة أو طبق  السلطه.

اتمنى ان ينال الموضوع اعجابك 


0 التعليقات: